Login

Lost your password?
Don't have an account? Sign Up

كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية

يعتبر تخصص العلوم الطبية أحد التخصصات الحديثة في مجال الرعاية الصحية، وذلك بسبب ما شهده العالم من تطورات تكنولوجية وتطورات علمية في العديد من المجالات المختلفة أهمها المجالات الصحية، الأمر الذي ساعد في وجود الكثير من العلماء والباحثين الذين يهتمون بالتخصصات العلمية والصحية التي تساهم في إيجاد طرق تشخيصية وعلاجية مختلفة للأمراض المتنوعة.

ستقوم كلية تكنولوجيا العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الاسماعيلية الأهلية بإعداد إختصاصين يكونون على مستوى عالٍ من المهنية والإستعداد  للمساهمة في مهنة الرعاية الصحية، ومهيئين بأحدث التطورات في  مجالاتهم وبالخبرة  الواسعه في التعامل مع أعضاء الفريق الطبى والمرضى  والمجتمع.  تتبنى الجامعة أسلوب تعليمي محوره الطالب ويتضمن الممارسات الحديثه المبنية على الأدلة. كذلك  تعتمد الكلية على التكنولوجيا الحديثة لتقدم تعليم يدعم  إحتياجات المريض.

الرؤية

كلية رائدة متميزة تُعد خريج تكنولوجى صحى ذو كفاءة عالية، قادر على المنافسة فى سوق العمل المحلى والإقليمى

الدرجة العلمية

تمنح جامعة الاسماعيلية الأهلية بناء على طلب مجلس كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية درجة البكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة فى:

  1. إدارة خدمات الرعاية الصحية والمعلوماتية Healthcare Services and Informatics Administration (HSIA).
  2. تكنولوجيا المختبرات الطبية Technologies of Medical Laboratories (MLT).

الرسالة

تسعى كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية إلى تأهيل كوادر قادرة على التعليم المستمر والعمل الجماعى والمنافسة فى مجالات متعددة ومؤهلة للمساهمة فى تقديم رعاية صحية امنة وذات جودة عالية وتحفيز انتاج بحوث علمية تساهم فى خدمة المجتمع

القيم المتبناه

الصدق - العدل – المساواة – الشفافية – الجودة – الحرية الأكاديمية – مشاركة المجتمع – التعلم المستمر

الأهداف الاستراتيجية

  • تقديم برامج أكاديمية متميزة وربط مهارات الخريج ومواصفاته بمتطلبات سوق العمل.
  • تعزيز قدرات الطلاب في التواصل المهني الفعال مع المرضى وأعضاء الفريق الصحي والمجتمع
  • رفع الوعي لدى الطلاب للمشاركة في تحسين جودة الرعاية الصحية العادلة
  • إعداد الطلاب لاكتساب الأخلاقيات المهنية المطلوبة
  • اعداد الخريجين لاتقان المهارات التكنولوجية المتخصصة لرفع كفاءة الخدمة الصحية تحت اشراف طبيب متخصص.
  • الاهتمام بالبحث العلمى وربطه بالتقدم التكنولوجى وحاجات سوق العمل .
  • تمكين الخريجين من التعرف على القوانين المنظمة التي تحكم المؤسسات الصحية المختلفة
  • تعزيز التعاون والشراكة مع المؤسسات الصحية
  • تأهيل الخريجين وتدريبهم علي سبل التعلم الذاتي والتعلم المستمر .
  • التطوير المستمر في برامج الكلية لمواكبة التطور التكنولوجي السريع

نظام الدراسة بالكلية

  • برنامج إدارة خدمات الرعاية الصحية والمعلوماتية و يقبل بالبرنامج الطلاب المصريين والوافدين الحاصلين على الثانوية العامة (القسم العلمي) أو ما يعادلها والذين يتم ترشيحهم من خلال مكتب التنسيق أو الإدارة العامة للوافدين وفقا لشروط القبول التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات.  و مدة الدراسة بالبرنامج اربعة سنوات و يقوم الطالب بدراسة مشروع تخرج فى المستوى العام الرابع ويحدد القسم التابع له عنوان المشروع وأسلوب إعداده وطريقة عرضه وآلية تقييمه. و يتاح لخريج البرنامج عدد من فرص العمل مثل أخصائي المعلوماتية الصحية ((Health Informatics Specialist و محلل المعلوماتية السريرية (Clinical Informatics Analyst  – مستشار المعلوماتية الصحية (Health Informatics Consultant – مدير تنفيذ السجلات الصحية الإلكترونية (EHR Implementation Manager) – مدير مشروع تكنولوجيا المعلومات الصحية (Health Information Technology Project (Manager – رئيس قسم المعلومات الطبية (Chief Medical Information Officer .
  • برنامج تكنولوجيا المختبرات الطبية و يقبل بالبرنامج الطلاب المصريين والوافدين الحاصلين على الثانوية العامة (القسم العلمي) أو ما يعادلها والذين يتم ترشيحهم من خلال مكتب التنسيق أو الإدارة العامة للوافدين وفقا لشروط القبول التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات. و مدة الدراسة بالبرنامج اربعة سنوات و يقوم الطالب بدراسة مشروع تخرج فى المستوى العام الرابع ويحدد القسم التابع له عنوان المشروع وأسلوب إعداده وطريقة عرضه وآلية تقييمه. و يتاح لخريج البرنامج عدد من فرص العمل مثل العمل في المختبرات التشخيصية الخاصة أو التابعة للمستشفيات الحكومية والخاصة. العمل في المختبرات البحثية في الجامعات و مختلف المؤاسات العلمية التي تجرى فيها الأبحاث العلمية.

أقسام الكلية العلمية

قسم تكنولوجيا المختبرات الطبية (Technologies of Medical Laboratories)

قسم تكنولوجيا صناعة تركيبات الأسنان (Technology of Dental Prostheses Manufacture).

قسم العلوم الصحية الأساسية (Basic Health Sciences).

قسم تكنولوجيا علوم الاشعة والتصوير الطبى (Technology of Radiology and Medical Imaging).

قسم تكنولوجيا الرعاية التنفسية (Technology of Respiratory Therapy).