Login

Lost your password?
Don't have an account? Sign Up

طلاب كلية طب الأسنان جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية في حوار مفتوح مع نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية

برعاية ودعم الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس- تابع الأستاذ الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية لقاءاته مع طلاب الجامعة الأهلية ، بلقاء مع طلاب  كلية طب جراحة الفم والأسنان .
حيث أستمع إلى استفسارات الطلاب وقام بالرد عليها، بمشاركة الأستاذة الدكتورة داليا فياض عميد كلية طب جراحة الفم والأسنان، والدكتورة ميرهان نبيه منسق كلية طب وجراحة الفم والأسنان بالجامعة الأهلية .
هذا وأكد الأستاذ الدكتور عادل حسن أن الجامعة إتخذت كافة استعداداتها لبدء الامتحانات العملية 13 مايو القادم، مُعلناً عن تجهيز المعامل ، مشيراً إلى أن العام الدراسي الجديد سيشهد افتتاح 8 مدرجات جديدة، ومبنى كلية الآداب والعلوم الإنسانية إلى جانب افتتاح معامل جديدة ، مُضيفاً أن كافة التجهيزات تتم على أحدث النُظم العالمية.
كما طالب الأستاذ الدكتور عادل حسن ” الطلاب بممارسة الأنشطة الطلابية التى تساعد على التفكير خارج الصندوق وتُقلل من أعباء الدراسة وتُكسب العديد من المهارات ، مُستمعاً إلى استفسارات الطلاب ، ورداً عليها أشار الاستاذ الدكتور عادل حسن ” إلى أن الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس يبذل جهود كبيرة حتى يتم توفير سكن مناسب للطلاب بمقر الجامعة بمدينة الإسماعيلية الجديدة ، مُوجهاً الطلاب إلى اللجوء إلى المرشد الأكاديمي عند اختيار المقررات الدراسية التى يتم تسجيلها، فجميع الكليات تعمل بنظام الساعات المُعتمدة ، متمنياً للطلاب مزيد من النجاح والتوفيق.
ومن جانبها أوضحت الأستاذة الدكتورة داليا فياض أن كلية طب الأسنان جامعة قناة السويس لديها بنية تحتية شديدة التميز، ولديها مستشفى تخدم إقليم القناة وسيناء، إلى جانب غرفة عمليات،  لافتة إلى أن كل هذة الإمكانيات متاحه لطلاب الأهلية.
فيما أفادت الدكتورة ميرهان نبيه أن برنامج طب وجراحه الفم والأسنان يعمل بنظام الساعات المعتمده بواقع 199 ساعة معتمدة ، ويهدف البرنامج إلى منح درجة البكالوريوس فى طب وجراحة الفم والأسنان، بما يتماشى مع حاجة سوق العمل المحلي والإقليمي ؛ لتخريج أطباء أسنان مؤهلين معرفيا ومهاريا، ليصبحوا قادرين على تلبية احتياجات المجتمع، وإجراء الأبحاث العلمية المتطورة فى مجالات صحة الفم والاسنان.
حضر اللقاء الطلابي المهندس عادل ألبير أمين عام الجامعة المساعد، والدكتورة هيام لطفي مدير عام مكتب رئيس الجامعة ومسئولة ملف إدارة جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، والأستاذ محمد نبيل بمكتب رئيس جامعة قناة السويس ومسئولي الأنشطة الطلابية الأستاذ ممدوح عثمان والأستاذ طارق حماد.
وعلى هامش اللقاءات – قام الأستاذ الدكتور عادل حسن بتفقد  المبنى الرئاسي،  والذي يشمل مكاتب إدارة الجامعة – مكتب رئيس الجامعة ونوابه، وقاعة اجتماعات كبرى ، بالإضافة إلى قاعة مجلس الجامعة ،وقاعة لاستقبال  الزوار ،إلى جانب 146 غرفة إدارية ،كما يضم المبنى مسرح مجهز بأحدث التقنيات العالمية سعة 380 فرد .
 هذا وقد أكد الأستاذ الدكتور عادل حسن  -خلال جولته- أنه من المنتظر أن ينتهي العمل فى مبنى العلوم الإنسانية سبتمبر القادم ، لافتاً إلى أنه جارى العمل بمبنيين للعلوم الهندسية ،ومبنى للمعامل، وثلاثة مباني للعلوم الطبية.

كما قام نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية بزيارة منطقة الملاعب والتي تضم 8 ملاعب ،2 قدم خماسي ، 2 كرة سلة، 2 كرة طائرة،2 تنس – حيث تم التقاط الصور التذكارية للقيادات الجامعية والطلاب .